الرئيسية * منوعات * ما سر اختلاف الألوان في “ذيل معجون الأسنان”؟

ما سر اختلاف الألوان في “ذيل معجون الأسنان”؟

لربما نلاحظ وجود مربع صغير بألوان مختلفة على الجزء السفلي من أنابيب معجون الأسنان أو عبوات الشامبو، ونجهل إلى ما ترمي إليه تلك الألوان، فمنها الأزرق والأحمر والأخضر، فهل لتلك الألوان دلالات معينة؟!في بحثنا عن هذا الموضوع، تشعبت المعلومات ما بين أن هذه الأولوان تدل على طبيعة المكونات التي صنع منها المنتج، أو أنها فقط تعكس العلامة التجارية لها.. حقيقة تلك الألوان نسبرها لك عزيزي القارئ لتعرف السر وراءها.. التفاصيل في السياق التالي:

“استشارة طبيب”
أخصائي فم وجراحة الأسنان د. سلام عاشور، نفى لـ”فلسطين” ما تتداوله بعض المواقع عن علاقة هذه الألوان بالعلامة التجارية للمنتج، مؤكداً أن اختلاف الألوان في الجزء السفلي من أنابيب معجون الأسنان و عبوات الشامبو يتبع اختلاف المواد الداخلة في تركيب الخليط المصنوع منه.

ضع تعليق الصورة هنا
وشرح أن بعض هذه الألوان، ومنها المربعات التي تحتوي على الألوان الداكنة عموماً كالأسود، و”البني الداكن” و”الأزرق الداكن” تشير إلى أن المنتج صنع من مواد كيميائية تماماً، في حين أن المربعات التي تحتوي على الألوان الحمراء تشير إلى أن المنتج فيه حوالي 70% مواد كيمائية و30% من المنتجات الطبيعية.ونصح عاشور باقتناء المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية كالمربعات ذات اللون الأخضر، إذ تدل على أن المنتج خالٍ من المواد الكيميائية وكافة مواده تحتوي على منتجات طبيعية 100%”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيس بوك تتيح قسم الأخبار الرائجة للهواتف المحمولة

بدأت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك بإتاحة قسمها المسمى سابقاً المواضيع الرائجة، والذي أعيد تصميمه ...