الرئيسية * تكنولوجيا * الجريمة الاكترونية الاكثر شيوعيا في العالم

الجريمة الاكترونية الاكثر شيوعيا في العالم

مع سيطرة التكنولوجيا على العالم اليوم من الطبيعي أن يظهر نوع جديد من الجرائم وهي الجريمة الإلكترونيّة.
أظهر تقرير لشركة الاستشارات PwC أن الجريمة الإلكترونية تُعتبر ثاني أكثر أنواع الاحتيال شيوعًا بالنسبة الى الشركات المالية.
وذكر التقرير أن تحوّل المجرمين الإلكترونيين إلى التقنيّة يشهد تزايدًا كونها السلاح الوحيد الذي يمتلكونه ضد المصارف المالية.
وأظهر التقرير أنّ 39 في المئة من شركات الخدمات المالية ممن عانوا خلال العام الماضي جرائم اقتصادية كانوا أيضًا ضحية للمجرمين الإلكترونيين، مقارنة بـ 17 في المئة في الصناعات الأخرى.
وتلقت المصارف في أوروبا والولايات المتحدة توصيات من قبل المنظمين لزيادة الإجراءات الدفاعية الخاصة بها ضد الهجمات الإلكترونية، والتي نمت كثيرًا وأصبحت أشد خطورة مع تطور الوسائل التي يستخدمها المجرمون الإلكترونيون والقراصنة.
وقالت شركة PwC إن تقريرها لا يعطي الهجمات الإلكترونية حقها، إذ إن تجربتها أظهرت أن الغالبية العظمى من الشركات المالية عانت الجرائم الإلكترونية العام الفائت.
وذكر أندرو كلارك العامل لدى PwC، ان الجرائم الإلكترونية تشهد نموًا، فضلًا عن أن الطرق المتبعة تتطور باستمرار، وأضاف: “لا نرى تناقصًا في عدد الهجمات التي تستهدف البنى التحتية للمصارف”.
كما أظهر التقرير أن السرقة كانت المسؤولة عن الحصة الأكبر من الجرائم الاقتصادية، تليها الجرائم الإلكترونية، ثم غسيل الأموال ثم الاحتيال ثم الرشوة والفساد.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج Uninstall Tool لإزالة البرامج المثبتة على الكمبيوتر

برنامج Uninstall Tool اداة قوية لحذف البرامج الغير مرغوب فيها من جذورها ، يساعدك البرنامج ...