الرئيسية * تكنولوجيا * المواصفات المحددة لنظارة مايكروسوفت للواقع الافتراضي!

المواصفات المحددة لنظارة مايكروسوفت للواقع الافتراضي!

بدأت مايكروسوفت خلال الفترة الماضية في التحالف مع عمالقة التكنولوجيا لبدء تصنيع نظارة للواقع الافتراض تأتي للمستخدمين بتسعير جيد، واليوم تكشف أحدث التسريبات عن المواصفات المطلوبة في أجهزة الحاسب لتشغيل الإصدارات الجديدة من النظارات.

كشفت أحدث التسريبات عن المواصفات التي حددت من عملاق البرمجيات لتشغيل تقنية الواقع الافتراضي الجديدة في النظارات التي يتم تطويرها لأجهزة ويندوز 10 والتي لا تتخطى الحد الأدنى للمواصفات في أجهزة ويندوز 10.

تشغل تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز الكثير من عمالقة التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، حيث تستهدف بعض الشركات منصات الألعاب لتطوير تقنية الواقع الافتراضي ومنها سوني بينما تستهدف بعض الشركات تطوير تقنية الواقع الافتراضي عبر أجهزة الحاسب ومنها HTC وOculus، كما تنافس سامسونج في تطوير التقنية للهواتف الذكية.

من جهة أخرى تسعى قوقل لتطوير تقنية الواقع الافتراضي من خلال منصة Daydream التي تعزز بها الهواتف الذكية، كما تحرص مايكروسوفت على تحويل نظارة الواقع المعزز HoloLens إلى منتج موجه إلى المستخدم، وكذلك فتح منصة Holographic مع مجموعة واسعة من الأدوات لتطوير نظارات بتكلفة أقل عبر شركات أخرى.

وقد كانت كل من HP ،Dell، و Lenovo، وAsus، و Acer أول الشركات التي اشتركت في تصنيع نظارات للواقع الافتراضي المقرر إطلاقها العام المقبل مقابل 300$ تقريباً، والتي من المتوقع أن تقدم تجربة مختلفة مع قدرات محدودة مع هذا التسعير، كما تعتمد على مهارات أجهزة الحاسب المستخدمة.

مايكروسوفت كشفت بالفعل عن بعض التفاصيل التي من المقرر الإعلان الرسمي عنها قريباً، والتي تحدد المواصفات المطلوبة في أجهزة حاسب Windows 10 المتوافقة مع تقنيتها الجديدة، الذي يضم أقل مواصفات للذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت رام، وكارت شاشة DirectX12، وحدة معالج رباعي الأنوية، مع سعة تخزين 1 جيجا بايت.

وهو ما يعني أن التقنية تتوافق مع أي من الأجهزة المميزة بوحدة معالج رباعي الأنوية أو اثنان من الأنوية المتوازية، أيضاً من المتوقع أن تدعم كروت الشاشة المتواضعة مثل GeForce 410M من NVIDIA ، أو GT 540M، و GTX 660، أو GT 740، تشغيل نظارات مايكروسوفت بشكل جيد، كما تحتاج النظارات إلى منفذ USB 3.0 في أجهزة الحاسب، لذا قد تقدم مايكروسوفت في النهاية البديل المطلوب لنظارات الواقع الافتراضي المميزة مرتفعة التكلفة التي تتوفر في الأسواق حالياً.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج Uninstall Tool لإزالة البرامج المثبتة على الكمبيوتر

برنامج Uninstall Tool اداة قوية لحذف البرامج الغير مرغوب فيها من جذورها ، يساعدك البرنامج ...