الرئيسية * المقالات * كيف تتغلب على الحواجز في حياتك اليومية

كيف تتغلب على الحواجز في حياتك اليومية

كثيرا ما يتعرض الواحد منا لضغطوات نفسية تجعله يحجم على ما هو مقبل عليه، ولكن يجد البعض طرقا بسيطة للتخلص من هذه الضغوطات، مثل الرياضة او التنزه وحتى النوم، فيما يبقى البعض الآخر يتخبط في تلك الضغوطات جتى تنال منه.

إذا كنت من محبي الرياضة ومداوما عليها فأبشر بأنك لن تتعرض لأي ضغط نفسي لأنك تتنفس جيدا وجسمك متزن فأغلب تلك الضغزطات النفسية أو المشاكل المرتبط بالشعور تكون ناجمة عن مشاكل صحية مرتبطة بالجسد حسب بعض الدراسات، وهنا نقول أن المداومة على التمارين الرياضية هو أول الحلول لهذه المشاكل.

قم بنزهة في المساء، ابتعد عن ذلك المحيط الذي تعيش فيه، عن تلك الصور التي تراها في اليوم مرات عديدة، جدد أفكارك بمشاهدة محيط آخر فذلك سيساعدك على تخطي مشكالك النفسية أيضا.

عندما تخلد للنوم فإنك ستريح جسدك وتريح عقلك أيضا، ولكن إحذر من كثرة النوم لإنها لن تفيدك بشيء بل ستكون لها تأثيرات أخرى عليك فمعدل نوم البالغ بين خمسة إلى ستة ساعات في اليوم فإذا كنت محافظا على برنامج نوم جيد فلن تحتاج لهذه الخطوة ولن تكون عرضة لأي مشاكل نفسية في حياتك.

يبقى في الأخير الواحد منا أعلم بنفسيته ومتطلبات جسده فليحافظ على شروط خاصة به فلا يزيد عليها ولا ينقص ليبقى مستقرا في حياته ويتخطى كل العواقب.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تساهم في نجاح إبنك في الحياة؟

شاهدت العديد من الشباب الضائعين كان يمكن أن يكون مستقبلهم أحسن لو تدخل أحد ما ...