الرئيسية * التغدية والصحة * ماهي الاطعمة الغنية بالكالسيوم و الفيتامين دي..؟؟؟

ماهي الاطعمة الغنية بالكالسيوم و الفيتامين دي..؟؟؟

ماهي الاطعمة الغنية بالكالسيوم و الفيتامين دي..؟؟؟

1-الزبادي:
يحصل معظم الناس علي ما يحتاجون إليه من فيتامين dعن طريق التعرض المباشر لضوء الشمس، لكن بعض الأطعمة مثل الزبادي غنية بفيتامين d، ويمكن لكوب واحد من الزبادي أن يقدم لك ما تحتاجه من الكالسيوم وفيتامين d.

2-اللبن  يعتبر اللبن من الأمور التي لا غني عنها؛ حيث إنه المكون الرئيسي للكالسيوم وفيتامين d في أجسامنا، خاصة لدي الأطفال الصغار لأنهم يكونون في أمس الحاجة إليه لبناء العظام ونموها لديهم، وعند الإكثار من تناول اللبن ينبغي البعد والحذر من السعرات الحرارية الكثيرة التي يسببها

3-الجبن: من المعروف أن الجبن من إحدي مشتقات اللبن؛ ومن ثم فإنها غنية بالكالسيوم وهذا لا يعني الإكثار منها، كما أن “الجبن الشيدر ” تحتوي علي أكثر من 30 بالمائة من قيمة الكالسيوم التي تحتاج إليها فتمتع بها ولكن باعتدال.

4-السردين من المعروف أيضا أن السردين من الأسماك الغنية بالكالسيوم، والتي تساعد أجسامنا وتمدها بالطاقة وكل ما يلزم لبناء العظام والحفاظ عليها قوية، هذا بالإضافة إلي أنها تحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين d.

5- البيض علي الرغم من أن البيض يحتوي فقط علي 30بالمائة مما تحتاج إليه من الكالسيوم وفيتامين d، إلا أنه أحد الطرق السريعة والسهلة للحصول علي هذين المكونين اللازمين لقوة وبناء عظامنا والمحافظة عليها .

الاغذية الغنية بفيتامين d

زيت كبد الحوت

سلمون مطبوخ

سمك مكاريل

تونة معلبة بالزيت

سردين معلب بالزيت

الحليب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاهيم خاطئة وخرافات عن الفاكهة

الكثير من الأشخاص يحملون مفاهيم خاطئة عن الفاكهة، وفي كثير من الأوقات تصبح هذه المفاهيم ...