الرئيسية * التغدية والصحة * فوارغ وكرشات باللبن

فوارغ وكرشات باللبن

[​IMG]

المقادير : تكفي 8 أشخاص
6 كيلو فوارغ غنم منظف ومغسول
2 كيلو كرشات غنم منظف ومغسول
لطهي الفوارغ والكرشات :
2 حبة كبيرة بصل
8 ورق غار
4 عود قرفة
2 ملعقة كبيرة روزماري( إكليل الجبل )
20 حبة هيل
20 حبة فلفل أسود
2 ملعقة صغيرة كركم
6 كوب لبن (زبادي/روب)
2 ملعقة صغيرة ملح
الحشو :
6 كوب أرز قصير الحبة
1 ملعقة كبيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة كبيرة نعناع مجفف
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة
4/3 كوب زيت ذرة
للتزيين : بقدونس مفروم / لوز مقلي

[​IMG]
[​IMG]

1. باستعمال مقص المطبخ قطعي كل كرشة إلى 8 قطع .

[​IMG]
2. الحشو : اغسلي الأرزعدة مرات ، انقعيه بالماء لمدة 15 دقيقة . صفي الأرز من ماء النقع . في طبق عميق ضعي الأرز، في طبق آخر ضعي الملح ، الفلفل ، النعناع ، الكركم و القرفة ، قلبي البهارات جيدا . أضيفي 2/1 كمية البهارات على الأرز أضيفي الزيت ، قلبي المكونات جيدا . وزعي بقية البهارات على الفوارغ والكرشات وقلبي لتختلط جيدا .

[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]

[​IMG]
3. باستعمال مقوار الخضراوات املئي الفوارغ بالحشو ( بحيث لا تملئيها تماما ) . أحضري قدر واسع ضعي الفوارغ المحشية في القدر اغمريها بالماء ، ضعي القدر على نار قوية إلى أن يبدأ بالغليان وتتكون الرغوة على سطح الماء . باستعمال مصفاة صفي الفوارغ من الماء .

[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
4. أحضري إبرة نظيفة وخيط . خذي قطعة من الكرشات اقفلي طرف الكرشة باستعمال الإبرة والخيط ، ضعي ملعقة كبيرة من الحشو في داخل الكرشة ، اقفليها بالإبرة والخيط جيدا . أحضري قدر واسع ضعي الكرشات المحشية في القدر إغمريها بالماء ، ضعي القدر على نار قوية إلى أن يبدأ بالغليان وتظهر الرغوة على سطح الماء . باستعمال مصفاة صفي الكرشات من الماء .

[​IMG]
[​IMG]

[​IMG]

5. لطهي الفوارغ : أحضري قدر واسع ضعي مقدار من الماء ، البصل ، ورق الغار ، القرفة ، الروزماري ، الهيل ، الفلفل ، الكركم والملح . ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي ، أضيفي الفوارغ ، خففي النار وغطي القدر دعيه على نار متوسطة لمدة ساعتين إلى أن تنضج الفوارغ .
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
6. لطهي الكرشات : أحضري قدر واسع ضعي مقدار من الماء ، البصل ، ورق الغار ، القرفة ، الروزماري ، الهيل ، الفلفل ، الكركم والملح . ضعي القدر على نار قوية إلى أن يغلي ، أضيفي الكرشات ، خففي النار وغطي القدر دعيه على نار متوسطة لمدة 3 ساعات إلى أن تنضج الكرشات .

[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
[​IMG]
7: في قدر واسع ضعي اللبن ، باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي اللبن إلى أن يختلط جيدا . ضعي القدر على نار متوسطة باستعمال ملعقة خشبية قلبي اللبن إلى أن يغلي . أضيفي 1 كوب من مرق سلق الفوارغ والكرشات أضيفي الملح . باستعمال ملعقة ذات ثقوب انقلي الفوارغ والكرشات إلى القدر على اللبن ( تخلصي من البصل والبهارات ) دعي اللبن يطهى على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة .

[​IMG]
8. في طبق واسع مناسب للتقديم اسكبي الفوارغ والكرشات وزعي اللبن . زيني بالبقدونس واللوز وقدميه مباشرة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاهيم خاطئة وخرافات عن الفاكهة

الكثير من الأشخاص يحملون مفاهيم خاطئة عن الفاكهة، وفي كثير من الأوقات تصبح هذه المفاهيم ...