الرئيسية * التغدية والصحة * عادات غذائية تساعدك على إنقاص وزنك

عادات غذائية تساعدك على إنقاص وزنك

تعتبر زيادة الوزن والسمنة من المشاكل الصحية التي يواجهها الكثير من الناس وبالتالي تؤثر عليهم نفسيا وجسديا وغالبا ما تتسبب في صعوبة القيام بالكثير من الأعمال والأنشطة المختلفة نتيجة تراكم الدهون في الجسم لذلك نقدم لكم في هذه المقالة بعض العادات الغذائية التي يمكنها أن تساعدك في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة حتى تستطيع القيام بكل الأنشطة الحركية بسهولة ويسر.

العدات الغذائية الصحية

النوم

عليك الحصول على قدر كافي من النوم ويفضل أن تكون عد ساعات النوم من 6-8 ساعات يوميا حيث أن النوم الكافي يسعد على حرق الهون بشكل أفضل، ولذلك عليك النوم بشكل أفضل لكي تحصل على جسم صحي ورشيق.

الماء

ينصح الكثير من الخبراء في مجال التغذية بضرورة شرب قدر كافي من الماء يوميا لأن الماء يعرف بقدرته على التخلص من السموم لموجودة في الجسم وكذلك يحمي الجسم من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، وكذلك يتميز الماء بقدرة الفائقة على تنشيط الجسم لكي يتم حرق الدهون وكذلك يحافظ على بقاء الجسم رطبا ويحميه من الجفاف.

الأغذية الصحية

يجب الحرص على الحصول على طعام صحي خالي من الدهون، ويشترط أن يتم الحصول على كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وذلك عن طريق القيام بحساب معدل كتلة الجسم ومعرفة ما يحتاجه وما يستهلكه الجسم فسوف يساعد ذلك على التخلص من الوزن الزائد في الجسم.

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة والتمارين من العادات الصحية التي يجب اتباعها لأنها تساعد بصورة كبيرة على التخلص من الوزن الزائد فممارسة الرياضة بشكل يومي يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويمكن أن تشتمل ممارسة الرياضة على رياضة المشي لمدة سعة يوميا.

الأعشاب

يمكن الإستعانة ببعض الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون ويمكن استخدامها بشكل يوميا حيث تتميز بقدرتها الفائقة على التخلص من الدهون وإنقاص الوزن وهذه الأعشاب يمكنها أن تشتمل على الزنجبيل، القرفة، الجنسينغ، الأوريغانو والشاي الأخضر لهم قدرة فائقة على التخلص من الدهون خاصة دهون البطن.

وأخيرا يجب أن يتم الحصول على العناصر الغذائية المتنوعة في وجبتك اليومية ولكن يجب الابتعاد عن الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسكريات والكربوهيدرات فيجب الاعتدال في تنوع العناصر الغذائية حتى تحصل على وزن مثالي ورشيق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة تحضير فهيتا الدجاج

المقادير 250 غرام صدر دجاج مسحب مقطع شرائح رفيعه بصلتين وسط مقطعات شرائح مقدار كوب ...