الرئيسية * التغدية والصحة * أعشاب وأطعمة طبيعية تساعدك على النوم

أعشاب وأطعمة طبيعية تساعدك على النوم

غالبا ما نتعرض جميعا للضغوط اليومية سواء في العمل أو المنزل مما يسبب لنا الإجهاد والإرهاق الشديد ويمكن في بعض الأحيان أن يصاب بعض الأشخاص بالاكتئاب والتي تؤثر بالسلب على صحة النوم مما يؤدي إلى عدم الحصول على وقت النوم الكافي أو الإصابة بالأرق لذلك نقدم لكم بعض الأعشاب والأطعمة الطبيعية التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على نوم هادئ وطبيعي.

البابونج

يعتبر البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التي تزيد من استرخاء العضلات مما يجعلها تلعب دورا فعالا في التخلص من الإجهاد والإرهاق كما يتميز أيضا بقدرته على تسهيل عملية الهضم والقضاء على تشنجات الجهاز الهضمي كما يشارك أيضا في التئام الجروح وتخفيف أعراض البرد وينصح العديد من خبراء التغذية باستخدام شاي البابونج باستمرار للحصول على الاسترخاء.

نبات النادرين

يعتبر نبات النادرين من الأعشاب الطبيعية التي تمد الجسم بالراحة والاسترخاء وبالتالي تساعد في الحصول على نوم هادئ كما أثبتت بعض الدراسات قدرته في القضاء على الأرق كما يتميز نبات النادرين بسهولة الحصول عليه فيمكنك الحصول عليه من خلال بعض الصيدليات حيث يباع على هيئة كبسولات مهدئة كما يمكنك استخدامه كمشروب يساعد على النوم.

الكرفس

يعتبر الكرفس من الأطعمة التي ينصح بها العديد من خبراء التغذية خاصة أثناء الليل حيث يساعد على استرخاء العضلات وبالتالي الحصول على نتوم مريح وكافي كما يتميز الكرفس بإمكانية استخدامه على العديد من الأطعمة الأخرى مثل السلطة أو الشوربة ويمكن تناوله مع الجبن قبل النوم كنوع من الوجبات الخفيفة في الليل.

اليانسون

يعرف اليانسون بقدرته الخارقة في التخلص على الضغوط النفسية والتوتر كما يمكن استخدامه في العديد من العلاجات الصحية حيث يعمل على استرخاء الجسم ويمكن تناوله بمفرده أو إضافته إلى كوب من الحليب للاستمتاع بمذاقه الرائع.

أعشاب اللافندر

تعتبر أعشاب اللافندر من الأعشاب الطبيعية التي تتحكم في إفراز هرمون التوتر وبالتالي يمكنه التحكم والسيطرة على التوتر والضغوط النفسية كما يتميز بقدرته على ارخاء العضلات وبالتالي يستطيع مد الجسم بالنوم الهادئ والمريح ويعرف أيضا بقدرته على التخلص من التشنجات ويمكن تناوله أو استنشاقه قبل النوم للحصول على فوائده المتعددة

تعليقات الفيسبوك

التعليقات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشف معنى هذا الهلال على أظافرك

تظهر لدى العديد من الأشخاص بقعة بيضاء على الظفر أو ما يشبه نصف هلال أبيض ...